مدة بقاء الاستروكس في الدم والبول
مدة بقاء الاستروكس في الدم والبول

مدة بقاء الاستروكس في الدم والبول

تختلف مدة بقاء الاستروكس في الدم والبول من شخص الى الى آخر ومن حالة الى اخرى، فالشخص المدمن على الارتسوكس بدرجة كبيرة لنك تكون مدة بقاء الاستروكس في الدم والبول هي نفسها لدى الشخص الذي يتعاطى الاستروكس لمرات عديدة ولكن بشكل متقطع وليس ادماني.

إذا كنت تبحث عن مخدر الاستروكس، فأننا في هذا المقال سوف نتحدث عن مخدر ااسوتروكس الذي يانتشر في الفرتة الاخيرة، وسوف نذكر ايضا كيفية الإدمان على هذا المخدر الجديد، وسوف نتحدث عن طريق تعاطي مخدر الاستروكس ايضا، وهل لها علاقة بـ موضوع مدة بقاء الاستروكس في الدم والبول ام لا ، وما هي اساسا مدة بقاء الاستروكس في الدم والبول.

مخدر الاستروكس

قبل انا نتحدث عن مخدر الاستروكس هناك شيء هام يجب ان يتم معرفته، الا وهو ان المخدرات تنقسم الى نوعين اثنين، فهناك نوع يسمى المخدرات الطبيعية، وهي معناها انها صحية على الجسم، ولكن معناها انها يتم اشتقاقها من الطبيعة وبالتالي معروف أثرها الضار على الإنسان ومعروف طريقة التخلص من آثار هذه المخدرات، ومنها الهيروين والكوكايين والماريجوانا او كما تسمى البانجو والحشيش، وهي كلها تم إخراجها واستخلاصها من الطبيعة، مثل نبات الخشخاش المنوم الذي يتم استخراج الأفيون والهيروين منه، ونبات القنب الهندي الذي يتم استخلاص الحشيش منه.

وهناك نوعا آخر وهو مايسمى بالمخدرات الاصطناعية، وهي عبارة عن مخدرات يتم تصنيعها في المعامل بطرق كيميائية مختلفة، فيمكن ان يبلغ المخدر الواحد الاصطناعية من مكونات تقدر معشرات واحيانا بمئات المركبات، ويتم تصنيعها من أجل إعطاء نفس تأثير الحشيش، ومن هذه المخدرات هو مخدر الاستروكس.

ومخدر استروكس عبارة عن عشبة عطرية تشبه الى حد كبير نبت الماريجوانا او البانجو المخدر، ويتم بيعها في اكياس، والعشبة نفسها ليست مخدرة، ولكن هى عبارة عن عشبة عطرية يتم رش الاستروكس الحقيقى عليها، من اجل تدخينها وإعطاء نفس التأثير والنشوة الذي يعطيه مخدر الحشيش، وهو منتشر بكثرة في منطقة الشرق الأوسط ومنطقة شرق آسيا بما انها منطقة التصنيع الاساسية للمخدرات الاصطناعية.

ادمان الاستروكس

مسالة الادمان على ااستروكس هي نفسها او مشابهة بدرجة كبيرة لنفس الطريقة التي يحدث بها ادمان المخدرات بدرجة كبيرة، فمثلا مخدر الحشيش ن اشهر المخدرات حاليا والذي يقوم باستخدامها معظم الدول في العالم، فيبلغ عدد المتعاطين للحشيش حول العالم ملايين الأشخاص، والحشيش يقوم بالتأثير على الجهاز العصبي المركزي، ويؤثر على منطقة معينة في المخ، هي المسؤولة عن الذكريات وعمليات الإدراك والعمليات الاخرى المهمة.

والاستروكس يعمل بنفس الطريقة الذي يعمل بها مخدر الحشيش، حيث يقوم بالتأثير على الجهاز العصبي المركزي، فيقوم بعملية تخديره، فيشعر المتعاطي بنخزة التخدير في أصابعه ورجله، وهو ما يعطيه النشوة والسعادة واللذة.

والنشوة الشديدة الذي يعطيها مخدر ااستروكس هي التي تسبب في حدوث حالة الإدمان على الاستروكس، فالشخص الذي يقوم بتجربة احسس النشوة والسعادة واللذة الكبيرة الذي يعطيها مخدر الاستروكس، يقوم بتجربتها مرة اخرى، فمرة ثم مرة، يم يتحكم مخدر الاستروكس فيه تماما، ويجعله يرغب في تعاطي المخدر دائما.

طرق تعاطي مخدر الاستروكس

بالتاكيد ان اختلاف طرق تعاطي مخدر الاستروكس يؤثر على مدة بقاء الاستروكس في الدم والبول، والاستروكس كما قلنا يأتي في شكل عشبة عطرية يتم رش الاشتسروكس عليها، ولكنه ياتي في صور اخرى من اجل التعاطي، وهذه هي طرق تعاطي الاستروكس:
  1. التدخين: يتم تعاطي الاستروكس عن طريق تدخينه مثل السجائر، وذلك في حالة اذا كان التسروكس في صورة عشبة عطرية عادية.
  2. الشيشة: وفيه يتم تعاطي مخدر الاستروكس عن طريق الشيشة، وهي أيضا طريقة تدخين، ولكنها تختلف عن وضع المخدر في السجائر، فيتم وضع المخدر على الشيشة ويتم حرقه ثم شرب الدخان الناتج عنه، وتلك طريقة تعاطي تأثير أقوى من السجائر.
  3. الاستنشاق: ويتم تعاطي الاستروكس هنا عن طريق استنشاق الدخان، وهو ايضا يتم حرق الاستروكس، ولكن في صورة مختلفة تماما عن الصورتين السابقتين، فيتم حرق الاستروكس في كوب زجاجي او اى كوب مغلق، ثم استنشاق دخان الاستروكس لكي يدخل الى الرئة مباشرة، وهذه طريقة ذات تأثير أقوى م تأثير الشيشة والسجائر.
  4. الشيشة الاكترونية: وفيه هذه الطريقة يتم تعاطي الاستروكس عن طريق شربه عن طريق الفم عن طريق الشيشة الاكترونية، حيث يتم وضع سائل ااستروكس فيها ويتم تدخينه, ويصل الى الرئة ايضا مثل طريقة الاستنشاق.

مدة بقاء الاستروكس في الدم والبول

كما ذكرنا ان مدة بقاء الاستروكس في الدم والبول تختلف باختلاف طرق التعاطي، وتختلف ايضا من شخص الى شخص، فمثلا مدة بقاء الاستروكس في الدم والبول للشخص الذي يتعاطى الاستروكس على فترات متقطعة وليست ادمانية، تختلف عن مدة بقاء الاستروكس في الدم والبول للشخص الذي يتعاطى الاستروكس بصفة ادمانية ويجب تقسيمه مدة بقاء الاستروكس في الدم والبول الى جزئين، أولهما مدة بقاء الاستروكس في الدم، وثانيهما مدة بقاء الاستروكس في البول.

مدة بقاء الاستروكس في الدم

وهذه هذ مدة بقاء الاستروكس في الدم حسب كل طريقة تعاطي:
  1. تكون مدة بقاء الاستروكس في الدم من حوالي اسبوع الى عشرة ايام تقريبا إذا تم التعاطي عن طريقة تدخينه مثل السجائر، أما في حالة الإدمان فتزيد المدة لأكثر  من اسبوعين تقريبا.
  2. تكون مدة بقاء الاستروكس في الدم من حوالي عشرة ايام الى اسبوعين اذا تم تعاطي ااستروكس عن طريق الشيشة، وذلك في الحالة العادية، أما في حالة الادمان على ااستروكس فتزيد مدة بقاء الاستروكس في الدم الى اكثر م ثلاثة اسابيع.
  3. مدة بقاء الاستروكس في الدم حوالي خمسة ايام الى اسبوع تقريبا، وذلك في حالة تعاطي مخدر الاستروكس عن طريق الاستنشاق لدخانه، وذلك في حالة التعاطي المتقطعة، وتزيد مدة بقاء الاستروكس في الدم هنا لأكثر من عشرة ايام تقريبا اذا كان في حالة ادمان على الاستروكس.
  4. مدة بقاء الاستروكس في الدم تكون م حوالي ثلاثة ايام الى خمسة ايام، وذلك في حالة تعاطي مخدر ااستروكس عن طريق الشيشة لالكترونية، وذلك لان هذه تختلف عن طريقة التدخين والاستنشاق، لأن تكون بكمية قليلة، لانه تكون صاية ولي فيها مواد كيميائية أخرى مثل التي في العشبة، وكل ذلك في حالة التعاطي العادية، اما اذا كان في حالة الإدمان فيزيد الى اسبوع تقريبا.

مدة بقاء الاستروكس في البول

كما قلنا تختلف مدة بقاء الاستروكس في الدم والبول باختلاف طريقة التعاطي، وقسمناها بالاعلى الى قسمين الدم والبول، وهنا سوف نذكر البول وهي ما يلي:
  1. مدة بقاء الاستروكس في البول تكون من ثلاثة اسابيع الى شهر وذلك في حالة تدخينه مثل السجائر.
  2. مدة بقاء الاستروكس في البول يتكون من ثلاثة اسابيع الى شهر ايضا وذلك في حالة وضعه على الشيشة.
  3. مدة بقاء الاستروكس في البول تكون من اسبوعين الى ثلاثة أسابيع فقط وذلك في حالة اذا كان التعاطي عن طريق الاستنشاق.
  4. مدة بقاء الاستروكس في البول تكون من اسبوع الى عشرة ايام تقريبا وذلك في حالة التعاطي عن طريق الشيشة الالكترونية.

أضف تعليق

أحدث أقدم