مدة بقاء الهيروين في الدم والبول
مدة بقاء الهيروين في الدم والبول

مدة بقاء الهيروين في الدم والبول

من أجل معرفة كيفية طريقة علاج ادمان الهيروين لدى المدمنين يجب ان يكون الطبيب على علم كامل بكافة المعلومات عن حالة الإدمان، ولذلك من المعلومات الهامة يجب ان يحدد بدقة مدة بقاء الهيروين في الدم والبول، وذلك على حسب حالة المدمن او المتعاطي اذا كانت حالة شديدة الادمان او بسيطة.

في هذا المقال سوف نذكر موضوع هام وهو مخدر الهيروين، وبالطبع فإن ذكر اسم الهيروين يجعل القلوب ترتعب لانها يعتبر من اقوى المخدرات الطبيعية التي تم استخلاصها من الطبيعية، وسوف نذكر مدة بقاء الهيروين في الدم والبول، وكم تقريبا ستمر الهيروين في الدم وكم تقريبا يستمر مخدر الهيروين في البول، وما هي تاثيراته على الجسم وعلى المدمن في لحظة بقائه داخل الجسيم سواء كان في البول او الدم.

الهيروين

قبل ان ذكر مدة بقاء الهيروين في الدم والبول وتأثيراته، يجب اولا ان نفهم ما هو الهيروين؟ والهيروين هو عبارة عن مادة شبه قلوية يتم استخراجه واستخلاصه من نبات الخشخاش المنوم، ونبات الخشخاش المنوم هو نفسه الذي يتم استخراج المورفين منه، ويتم الحصول على الهيروين منه عن طريق عملي تسمى الأستلة وهي عبارة عن ادخال واقحام جزيء من الاستيل في مركب.

والهيروين يعتبر من أقوى المخدرات التي تؤثر على الجهاز العصبي المركزي عن طريق تخديره بشكل قوي، فـ يتم وصفه في حالات الآلام الشديدة تحت مسمى طبي، ولكن بسبب قوته الادمانية الشديدة على الجسم وعلى النفس تم وضعه وتصنيفه من المواد المخدرة شديدة الخطورة تحت تصنيع A، ولكن في نفس الوقت يتم استخدامه في وصفات طبية ولكن تحت رقابة مشددة ووصفات طبية حكومية، وهو يتم وصفه في شكل بعض الادوية مثل الديامورفين والدايتسلمورفين.

والهيروين أول مرة تم صنعه كان ذلك في عام 1874، وتم استخلاصه حينه من مادة المورفين المخدرة، وتم استخراج الهيروين عن طريق طبيب انجليزى، ولكنه لم يعرف مفعوله، ولكن جاء عالم ألماني يسمى هنريك دريسار في عام 1898 وهو عالم الماني من مؤسسة باير الصيدلانية وقام بصنع واستخراج الهيروين من جديد، لكي يتم استخدامه في معالجة بعض الألم الشديدة.

واذا كنت تعتقد ان الهيروين ليس له ادمان على المستوى العالمي فأنت مخطىء، فحسب بحث نشرته وكالات الاعلام العالمية ومنها الـ BBC انه يوجد اكثر من 50 مليون شخص تقريبا يتعاطى الهيروين بصفة دائمة مابين سن الـ 15 الى 64، وكثيرا منهم مايفقد حياته وخاصة الاطفال بسبب عدم قدرتهم على موجهة المخدر ولا الشفاء منه.

تعاطي الهيروين

من أجل بيان مدة بقاء الهيروين في الدم والبول، يجب اولا ان نعرف الطرق التي يتم بها تعاطي الهيروين لأن كل طريقة وله تأثير على مدة بقاء الهيروين في الدم والبول، هناك اكثر من طريقة من أجل تعاطي الهيروين وهي كما يلي:
يتم تعاطي مخدر الهيروين عن طريق الحقن، وذلك بأن المتعاطي يقوم بعملية تحلية للمخدر في المياه ثم يقوم بحقنها في الوريد، وتلك الطريقة تعتبر علامة فارقة في حالةالتعاكي، اذ يفسر انه تعطي الهيروين في هذه الحالة هو حالة ادمان شديدة على الهيروين، لان المدمن هنا يريد ان المخدر بدأ مفعوله بشكل اسرع، وبهذه الطريقة يصل المورفين الى المخ في خلال 30 ثانية فقط.

من طرق تعاطي الهيروين ايضا هو التعاطي عن طريق التدخين، وهذه الطريقة لا تتم الى في حالة الهيروين الاسود، وحينها لا يتم تدخينها بشكل مباشرة في السجائر، ولكن يتم تدخينه واستنشاق الدخان الخارج منه مثل نفس الطريقة التي يتم بها استنشاق الحشيش، او يمكن أيضا تدخين الهيروين عن طريق وضعه على الشيشة إذا كان الهيروين هنا في الحالة الصلبة الشبيهة بالكريستال، ويبدأ مفعول الهيروين في الدم هنا في دقائق بسيطة جدا.

يتم تعاطي الهيروين ايضا عن طريق الأنف، وذلك في حالة إذا كان الهيروين بودرة بيضاء نقية، حينها يقوم المتعاطي باستنشاق البودرة نفسها عن طريق الأنف، وتلك الطريقة ايضا تفسر حالة الإدمان ويبدأ مفعول الهيروين هنا من 3 الى خمس دقائق.

من الطرق الأخرى لتعاطي الهيروين هو تعاطي الهيروين عن طريق الفم، وذلك عن طريق ان المتعاطي يقوم بوضع بودرة الهيروين تحت اللثة، ويقال ان هذه الطريقة تعطي لذة ونشوة بالاضافة الى النشوة واللذة الذي يأخذها من الهيروين نفسه.

مدة بقاء الهيروين في الدم والبول

كما قلنا ان ان كل طريقة من طرق تعاطي مخدر الهيروين تعطي نتائج مختلفة في مدة بقاء الهيروين في الدم والبول، ومن اجل ذلك سوف نقسم جملة مدة بقاء الهيروين في الدم والبول الى قسمين، الاول هو مدة بقاء الهيروين في الدم، والقسم الثاني هو مدة بقاء الهيروين في البول، لأن مدة بقاء مخدر الهيروين في الدم ليست نفس مدة بقاء الهيروين في البول، وهما كما في الفقرات الآتية.

مدة بقاء الهيروين في الدم

كما قلنا تختلف مدة بقاء الهيروين في الدم والبول حسب طريقة التعاطي، وخاصة في الدم، وهذه هي مدة مدة بقاء الهيروين في الدم كما يلي:
  • مدة مدة بقاء الهيروين في الدم عندما يتم تعاطي الهيروين عن طريق الحقن تصل من يومين الى اسبوع.
  • مدة مدة بقاء الهيروين في الدم عندما يتم تعاطي الهيروين عن طريق التدخين من اسبوع الى اسبوعين، حيث يعتبر التدخين اكثر وسيلة للوصول الى الدم وبقاء المخدر في الدم.
  • مدة مدة بقاء الهيروين في الدم عندما يتم تعاطي الهيروين عن طريق الاستنشاق لمدة من يومين الى اسبوع.
  • مدة مدة بقاء الهيروين في الدم عندما يتم تعاطي الهيروين عن طريق الأنف من ثلاثة ايام الى عشرة ايام.
  • وفي حالة الإدمان الشديدة قد تطول المدة اكثر من ذلك، الى درجة ان فترة انسحاب الهيروين من الجسم تصل الى شهر تقريبا وتكون فترة صعبة جدا.

مدة بقاء الهيروين في البول

تختلف مدة مدة بقاء الهيروين في الدم والبول على حسب حالة الإدمان والتعاطي، و مدة بقاء الهيروين في البول تختلف عن مدة بقاء الهيروين في الدم، وهي كما يلي:
  • مدة بقاء الهيروين في البول عن طريق تعاطي الهيروين عن طريق الحقن يستمر من ثلاثة ايام الى خمسة ايام.
  • مدة بقاء الهيروين في البول عندما يتم تعاطي الهيروين عن طريق التدخين من اسبوع الى اسبوعين.
  • مدة بقاء الهيروين في البول عندما يتم تعاطي الهيروين عن طريق الأنف من اربعة ايام الى اسبوع.
  • مدة بقاء الهيروين في البول عندما يتم تعاطي الهيروين عن طريق الاستنشاق من ثلاثة ايام الى اسبوع.

تأثير الهيروين على جسم الإنسان

كلما زادت مدة بقاء الهيروين في الدم والبول، كلما دل لك على ان حالة الإدمان على الهيروين شديدة ويجب التعامل معها فورا، وبذلك لان الهيروين يقوم بتسبب ضرر كبيرا جدا على معظم أنحاء الجسم فهو يمشي في الدم ويصل لمعظم أعضاء الجسم، ويقوم بخفض معدل كفاءة عمل الأعضاء مثل الكلى والكبد والطحال وحتى المعدة، والأعصاب والعينين والرئتين وغيرهم من الأعضاء الهامة في جسم الإنسان، ويصيب الإنسان بمشاكل متعددة مثل ضعف المناعة ومشاكل في التنفس واصبات قلبية وجلطات وتدمير العصاب وغيره.

1 تعليقات

إرسال تعليق

أحدث أقدم