مدة بقاء الفودو في الدم والبول
مدة بقاء الفودو في الدم والبول

مدة بقاء الفودو في الدم والبول

تختلف مدة بقاء الفودو في الدم والبول من شخص الى آخر ومن حالة ادمانية الى اخرى، فمثلا إذا كان الشخص يتعاطى الفودو لمرات قليلة فقط، فإن مدة بقاء الفودو في الدم والبول تختلف تماما عن الشخص الذي يتعاطى الفودو بطريقة شديدة الادمان، فإنها سوف تبقى لفترة اطول حتى يتخلص الجسم منها.

إذا كنت تبحث عن مدة بقاء الفودو في الدم والبول، فإننا في هذا المقال سوف نوضح مدة بقاء الفودو في الدم ، ثم سوف نوضح مدة بقاء الفودو في البول، لانهم عاملين مختلفين، وسوف نوضح طريقة تعاطي الفودو على كلا منهما، وماهي اهمية توضيح  ومعرفة مدة بقاء الفودو في الدم والبول، وهل المعرفة بهذه المعلومة يوفر حلول طبية متنوعة من اجل علاج حالات الإدمان على الفودو مثلا.
 

الفودو

الفودو ببساطة هو عبارة عن نبتة عشبية على شكل فرع شجر صغير، او على شكل حشائش، اوحتى على شكل نبات الماريجوانا المعروف باسم البانجو، وهذا النبات يتم تدخينه، ويسبب حالة من التخدير والسعادة.

والفودو أساسا من المخدرات التى تسمى بـ المخدرات الاصطناعية، فهناك نوعين اثنين من أنواع المخدرات، فهناك مخدرات طبيعية وهي الهيروين والكوكايين والحشيش والأفيون والمورفين، وهي ليست مخدرات طبيعية بمعنى أنها صحية على جسد الانسان، وانما بمعنى أنه يتم استخلاصها من الطبيعة، وتكون شديدة الخطورة، لأنه يتم استخلاصها بكميات كبيرة جدا، والمواد الموجودة فيها كافية لكي تقضي على الجهاز العصبي المركزي.

أما المخدرات الاصطناعية فهي التي يتم صنعها في المعامل، عن طريق وضع بعض المواد الكيميائية على بعضها البعض حتى يتكون منتج نهائي جديد، عندما يتم تعاطي يعطي تأثير مشابه لنفس التأثير الذي يعطيه المخدرات الطبيعية، وبالأخص نفس التأثير الذي يعطيه الحشيش.

والفودو واحدا من هذه المخدرات الاصطناعية، حيث أنه عبارة عن نوع من المخدرات الاصطناعية، ويقال انه عبارة عن بعضا من المواد الموجودة في اعواد الكبريت، مع بعض الاسيتون الخاص بالاظافر، مع بعض المواد الكيميائية الأخرى الذي إذا تم خلطها مع بعضها البعض تعطي تخديرا و شعورا بالسعادة مماثل للشعور الذي يعطيه الحشي، ويتم وضع عليهم بعض المواد المخدرة التى تستعمل في العمليات الجراحية مثل البنج، ثم يتم رشهم على نبتة عشبية او نبتة عطرية، ويتم وضعها في أكياس صغيرة، ويتم بيعها وتدخل الأسواق الدولية على اساس انها نبتة عطرية، وأكثر البلدان المصنعة للمخدرات الاصطناعية ومنها الفودو هيا بلاد شرق آسيا.
 

ادمان الفودو

قلنا في الفقرة السابقة ان المخدرات الاصطناعية يتم صنعها من اجل اعطاء نفس تأثير المخدرات الصناعية وبالاخص الحشيش، والحشيش عندما يتم تعاطيه لأول مرة فإنه يقوم بالتأثير على الجهاز المركزي العصبي مباشرة، فيعطي شعورا بالتخدير في معظم أنحاء الجسم وخاصة الأعصاب الطرفية، ولكن هناك مفعول و تأثير للحشيش غير باقى انواع المخدرات.

فالحشيش يمتلك مادة تسمى الـ THC، وهي مادة كيميائية تقوم بالتأثير على منطقة معينة في المخ تسمى الهيموكمبس، وهذه المنطقة تعتبر من اكثر المناطق خطورة في المخ، فهي المسؤولة عن عمليات الإدراك المختلفة التي يشعر بها الإنسان في الحياة، وهي المسؤولة عن المشاعر مثل الاكتئاب والحزن والفرح والذاكرة وغيرها من النقاط المهمة، فهي يعتبرها العلماء بمثابة كلب الحراسة او إنذار الحراسة بالنسبة للإنسان، ومادة الـ THC تذهب الى منطقة الهيمو كمبس، وبالتالي تقوم بتعطيل او تقلل من كفاءة بعض العمليات لهذه المنطقة مثل الادراك،وبالتالي مع الوقت تصبح الإدمان على هذه مادة خطيرة، فنجد ان كثيرا من متعاطي الحشيش بصفة دائمة يوجد لديهم نوعا من تبلد المشاعر وعدم الاحساس، والتصرف بطرق غريبة، و إذا تم تعاطيه لفترة أطول، ربما يفقد الإنسان عقله.

والفودو تعتبر من المواد الخطيرة، لانها يوجد فيها نفس المادة الموجودة في الحشيش ولكنها بكميات أكبر بكثير، مما يجعل وجود ضرر كبير وبشكل سريع على هذه المنطقة، غير ان الفودو ايضا يعطي نشوة وسعادة وتخدير اكثر بكثير من التأثير الذي يعطيه المخدرات الطبيعية، وذلك بسبب إفراز كميات كبيرة جدا من المواد و الهرمونات المسؤولة عن السعادة الا وهي الدوبامين والسيروتونين، والدوبامين بالاخص الذي يعطي شعورا بالنشوة والحيوية والسعادة، ويقال ان الدوبامين هو المسؤل عن كل حالات الإدمان التي تحدث حول العالم، ولذلك فان كل ذلك بالتأكيد يؤثر على مدة بقاء الفودو في الدم والبول.
 

طرق تعاطي الفودو

مخدر الفودو يأتي في شكلين اثنين أساسين، وهما الاكثر انتشارا، ومن الممكن ان ياتي في اشكال اخرى غير معروفة او غير متواجدة بكثرة، فمثلا يتواجد في شكل عشبة عطرية صغيرة توضع في اكياس صغيرة وتباع على انها اعشاب عطرية، والشكل الثاني هو على شكل سائل تدخين يتم استعمالها للسجائر الالكترونية، وهناك اشكال اخرى مثل القطع البلاستيكية العطرية التي توضع في السيارات، ولكن بشكل عام فإن ما يتم استخدامه في التعاطي هو العشبة العطرية وسائل السجائر الالكترونية، وهذه هي بعض من طرق التعاطي:
  1. تدخين الفودو: يتم تعاطي الفودو عن طريق التدخين مثل السجائر، وذلك عن طريق فرك العشبة العطرية وتحويله الى قطع صغيرة واحجام تشبه التبغ، ويتم وضعها في السجائر مع التبغ ثم يتم تدخينا، وتلك تعطي إحساس بالنشوة والتخدير بسرعة كبيرة.
  2. استنشاق الفودو: وفيها يتم حرق الفودو وتدخينه، ولكنه بطريقة مختلفة بدون استعمال التبغ او السجائر، فيتم تدخينه بطريقة تدخين الحشيش باستخدام الاكواب، عن طريق حرق الفودو فقط واستنشاق البخار او الدخان الخارج منه، وذلك يجعل الدخان يدخل الى الرئة مباشرة بدون تبغ، ثم يصل الى الدم عن طريق الرئة بسرعة، فيكون تأثيره مضاعف اكثر من تدخين الفودو مع السجائر.
  3. السجائر الالكترونية: وذلك عن طريق وضع سائل الفودو في السجائر الإلكترونية ثم تدخينه، وهو يعطي تأثير مشابه لنفس التأثير الذي يعطيه عملية استنشاق الفودو.

مدة بقاء الفودو في الدم والبول

تختلف مدة بقاء الفودو في الدم والبول من طريقة تعاطي الى أخرى، وتختلف مدة بقاء الفودو في الدم والبول أيضا من حالة ادمان الى اخرى، واذا تحدثنا عن مدة بقاء الفودو في الدم والبول، فيجب تقسيمها الى جزئين أساسيين، اول شيء هو مدة بقاء الفودو في الدم، والثاني هو مدة بقاء الفودو في البول.

مدة بقاء الفودو في الدم

تختلف مدة بقاء الفودو في الدم عن طريق اختلاف طريقة التعاطي، وهي كما يلي:
  1. مدة بقاء الفودو في الدم إذا تم تعاطيه عن طريق التدخين فتكون من حوالي يومين الى خمسة ايام تقريبا، واذا كانت حالة ادمانية على الفودو فإنها تستمر من خمسة ايام الى عشرة ايام تقريبا.
  2. مدة بقاء الفودو في الدم إذا تم تعاطيه عن طريق الاستنشاق او السجائر الالكترونية فتكون من يوم الى ثلاثة ايام تقريبا، واذا كان في حالة ادمان على الفودو عن طريق الاستنشاق فإنها تكون من اسبوع الى اسبوعين تقريبا حتى يزول الفودو من الدم.

مدة بقاء الفودو في البول

  1. مدة بقاء الفودو في البول تكون من اسبوعين الى ثلاثة اسابيع تقريبا إذا تم تعاطيه عن طريق التدخين.
  2. مدة بقاء الفودو في البول تكون من اسبوع الى اسبوعين إذا تم تعاطيه عن طريق الاستنشاق او السجائر الالكترونية.

تابع أيضاً

أضف تعليق

أحدث أقدم